6 شركات مقاولات تقتنص أعمال البنية التحتية لمنطقة البحيرات والنهر الأخضر

Scroll to explore

6 شركات مقاولات تقتنص أعمال البنية التحتية لمنطقة البحيرات والنهر الأخضر

حصلت 6 شركات على اسناد من قبل وزارة الاسكان لتنمية المرحلة الأولى للنهر الأخضر لتنفيذ مقاولات أعمال تطوير البنية التحتية بمنطقة النهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال فترة زمنية لا تتجاوز العامين.

وتضم قائمة الشركات العاملة بالمشروع: ” المقاولون العرب، أوراسكوم للإنشاءات، أبناء حسن علام ، الرواد للإنشاءات ، ريدكون للتعمير، المراسم للإنشاءات”.

أكد مصدر مسئول بإحدى الشركات العاملة بالمشروع، بدء تسلم الموقع وتنفيذ أعمال الجسات الأولية وأعمال الحفر، حيث تتضمن الأعمال القائمة بالمرحلة الأولى للنهر الأخضر تنفيذ شبكات موسعة للبنية التحتية وأعمالا للطرق بخلاف أعمال اللاند سكيب وأعمال البحيرات والحدائق، لافتا إلى تقسيم مساحة المشروع بواقع 91 فدان لكل شركة.

أضاف أن الشركات العاملة بتنمية منطقة النهر الأخضر تلتزم ببرامج زمنية محددة وتتراوح بين 18 شهرا إلى عامين كحد أقصى ، مشيرا إلى أن أعمال البنية التحتية بالمشروع تراعى طبيعة الاحتياجات المستهدفة فى جذب الاستثمارات الخاصة بالأنشطة الترفيهية والخدمية لمنطقة النهر الأخضر.

وكانت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قد أعلنت فى نهاية نوفمبر 2018 عن منح تنمية منطقة النهر الأخضر لوزارة الاسكان مقابل استغلال كل ما هو سكنى وإدارى وتجارى داخل حيز منطقة النهر الأخضر، والمتوقع تطويرها كأكبر منطقة ترفيهية إستثمارية بالعاصمة، وقدرت شركة العاصمة الإدارية التكلفة المتوقعة لتنمية المرحلة الأولى للنهر بنحو 9 مليارات جنيه، حيث تنحصر المرحلة الأولى فى المساحة المحصورة ما بين الدائرى الأوسطى والدائرى الاقليمى بإجمالى أطوال تقارب 10 كم ، وبعرض يقدر بنحو 500 كيلو.

وتبدأ المرحلة الثانية من مشروع النهر الأخضر من شرق طريق الدائرى الاقليمى فى إتجاه طريق السويس، ومن المقرر أن تشمل منطقة النهر إقامة مناطق ترفيهية ودور للسينما وعدد من الكافيهات ومناطق الفوت كورت ، بالاضافة إلى مناطق المطاعم والفنادق الضخم.

Please rotate your device or refresh page